مواضيع النقاش والرد على المفاهيم المغلوطة والزائفه في الديني الاسلامي بحسب ما فقهته
رسالتي ومعتقدي
هذا الصفحة تهدف لتصحيح المعتقد فالادلة ماخوذه من القران الكريم بحسب فقهي لها فالله اعطنا عقول ولم يامرنا بالتبعية العميا وعلمانا من اي طائفه كانوا نقول لهم جزاكم الله خيرا فنحن لا ننسى فضلهم لكن لا يعني ان نتبع تبعية عميا فهم بشر ويخطئون حتي في المعتقد بدليل انهم عندما يتحدثون عن هذا الامر يفسرونه باكثر من شكل وتاويلاتهم اما اجتهاد لدى البعض بحسن نيه واما غير ذلك فانما الاعمال بالنيات على كل السبب الذي دفعني لهذا هو قوله تعالي في سورة البقرة (إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ * إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ )
وكذلك قول الرسول (ص) :" مَنْ كَتَمَ عِلْمًا يَعْلَمُهُ جِيءَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مُلْجَمًا بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ "
لا اقول لكم انني الحسن البصري ولا ابن مالك ولست من حاملي عمامة الدين فوالله لولا الايه التي سبقت لما اقحمت نفسي في هذا المجال وما انا بمحب لهذا الثقل العظيم لكن كلما اهرب منه اجد نفسي تقحم فيه بدون ارادة وكلما اردت البعد اقحمت فيه فلا ادري ماذا يردي الله وهو الرحمن الرحيم .. يا اخواني علماء وعاملة الناس انا لا ادعي العلم فمجالي شي اخر لكني لا احفظ اي اية الا اذا فقهتها وعملت بها لهذا لا احفظ الكثير واني ابرئ نفسي امام الله واشهده على هذا واسله الرحمة وهو بي عليم بصير.
مفاهيم وردود
1- بطلان حديث الجهنميين
2- لا يوجد حد الرجم في شريعة الاسلام فتقوا الله وتوبوا اليه
3- تحريف معني الايات وتفسيرها على الهوى عند اخواننا الشيعة
رسالتي ومعتقدي
هذا الصفحة تهدف لتصحيح المعتقد فالادلة ماخوذه من القران الكريم بحسب فقهي لها فالله اعطنا عقول ولم يامرنا بالتبعية العميا وعلمانا من اي طائفه كانوا نقول لهم جزاكم الله خيرا فنحن لا ننسى فضلهم لكن لا يعني ان نتبع تبعية عميا فهم بشر ويخطئون حتي في المعتقد بدليل انهم عندما يتحدثون عن هذا الامر يفسرونه باكثر من شكل وتاويلاتهم اما اجتهاد لدى البعض بحسن نيه واما غير ذلك فانما الاعمال بالنيات على كل السبب الذي دفعني لهذا هو قوله تعالي في سورة البقرة (إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ * إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ )
وكذلك قول الرسول (ص) :" مَنْ كَتَمَ عِلْمًا يَعْلَمُهُ جِيءَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مُلْجَمًا بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ "
لا اقول لكم انني الحسن البصري ولا ابن مالك ولست من حاملي عمامة الدين فوالله لولا الايه التي سبقت لما اقحمت نفسي في هذا المجال وما انا بمحب لهذا الثقل العظيم لكن كلما اهرب منه اجد نفسي تقحم فيه بدون ارادة وكلما اردت البعد اقحمت فيه فلا ادري ماذا يردي الله وهو الرحمن الرحيم .. يا اخواني علماء وعاملة الناس انا لا ادعي العلم فمجالي شي اخر لكني لا احفظ اي اية الا اذا فقهتها وعملت بها لهذا لا احفظ الكثير واني ابرئ نفسي امام الله واشهده على هذا واسله الرحمة وهو بي عليم بصير.
من وجد منكم دليل اقوى مما وضعت فليتنا به وليعلق ليعلمه الناس . ولنبري ذمتنا منه واعلموا مبدائي في هذا المعتقد .
بعض المعتقد الذي اسلكه بغرض التصحيح.
ما يخص الاحاديث التي تنسب الى رسول الله سوى كانت مذكورة في صحيح البخاري ومسلم وغيرهم من الرواة او في الاحاديث المنسوبه للرسول في كتب الشيعة فاني لا اكذبها ما داموا يقولون قال رسول الله ولكني اخضعها للاختبار لعلمي ومعتقدي بالاتي
1- لا ياتي من رسول الله الا الخير وليس الضر وان الحديث جاء مفسر وموضح لكتاب الله فما وافق كلام الله فهو من رسول الله وما خالف كلام الله فهو ليس منه في شي ..
2- اي حديث ينسب الى رسول الله واتي منه ضر سواء لمطبقة او لفئة اخرى مسلمة من المجتمع او للمتجتمع او كليهم او يسبب شقاق فليس من رسول الله حيث اعمل به فان ظهرت سلبياته او وجدت احد تضرر منه تركته .
3-العلوم الغيبية كالملاحم لا اقرها ولا انكرها لانها من علم الغيب ان ظهرت فهي من رسول الله وان لم تظهر فلن يظرنا شي .
اما فقهي للقران :
1- ما كان حكم شرعي فهو ليس بحاجة لتفسير .
2- ما كان نص بلاغي او علما غيبيا فكل من عند ربي فلا اسعى لتاويلة حتي اتجنب الفتنة فنحن لا نعلم الغيب فان ظهر اثرة بعد دهر من الزمن فسر كمايريده الله .
3- ما كان فيه لبس بحثت عن تفسيره في القران حتي يرتاح قلبي فان لم اجد في السنة فان لم اجد اتدبره واتبينه واتحقق منه باللعلم التجريبي و اللغوي و اسال اهل العلمي حتي اجمع اكبر قدر فان فقهته اخبرت به فأن لم افقه تركت الامر لله وحدة فهو من عند ربي .
ما اكره في المعتقد
ان يفسر القران في غير موضعه واشد ما اكره ان يكون النص واضح ولا يحتاج الى تفسير ثم يفسر بشكل لا يتطابق مع النص وهذا اعتبرة تحريف لمعني القران فالله حفظ الكلام لكن الناس ممن اجرموا او اتبعوا الهوى وسعوا في التاويل ليشترو به ثمن قليل لم يقدرو يحرفوا الكلام فحرفوا المعني لتجهيل الناس هذا ما اكرهه وانبذه وهذا هو مبدئ في هذا الامر ولذلك ساعمل جاهد كلما وجدت شي جديد ان اكتبه حتي ابري ذمتي امام الله جل وعلى فهوا حسبي ونعم الوكيل ...
هذه رسالتي فمن وجد غير ذلك فل يتقي الله ولا يكتم العلم وليبينه والله بيننا شهيدا قال تعالي في سورة الاحزاب (الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا)
مفاهيم وردود
1- بطلان حديث الجهنميين
2- لا يوجد حد الرجم في شريعة الاسلام فتقوا الله وتوبوا اليه
3- تحريف معني الايات وتفسيرها على الهوى عند اخواننا الشيعة
الإبتساماتإخفاء