السمنه وعلاجها


برنامج للتخسيس
هناك الكثير من المنتجات والكثير من البرامج الخاص بالتخسيس وانزال الوزن لكن للأسف لها اضرار او انها لا تنفع
اذا كنت تعاني من البدانة سأخبرك بطريقة تساعدك على انزال وزنك خلال ثلاثة اشهر او اكثر بحسب امكانياتك من مبدا التجربة الذي عملتها مع نفسي .
بعض المختصين يمنعوك من السكر ويطلبون ان تأكل الفواكه باستمرار لتعوض النقص في السكر كلامهم صحيح لكن المشكلة اذا لم يكن دخلك مرتفع لتغطي قيمة الفاكهة ماذا تفعل خذ سكر عادي ولكن بكمية قليله تقدر بربع ملعقة شاي او نصف ملعقة كأقل تقدير وخذ لبان بدون سكر ولا تكثر منه الغرض منه خداع العقل بانك تهضم سكريات ثانيا اكثر من شرب الماء بمستوى لترين يوميا .
حاول ان لا تتعرق ولا تهتم بكثر ذهابك الى الحمام بسبب شرب السوائل لان ذلك يساعد في تخلص جسمك من السموم بعد هذا العرض الموجز سأعطيك برنامج التخسيس
برنامج الحركة
-          المشي لاكثر من ساعة او ساعتين يوميا 
عندما تمشي لا تجهد نفسك خذ فترات راحة  واختار اوقات مناسبة تكون فاضي فيها وتكون درجة الحرارة منخفضة .
-          اعمل مجهود عضلي لفترات قصية لتقوية عضلات جسمك كان تصعد الى اماكن مرتفعة او تحمل اشياء او تنقل اشياء لمدة نصف ساعة سوف تساعدك في انزال الوزن سريعا بدون ترهل .
برنامج الغذاء
-          الافطار : ليكن وقت افطارك الساعة 7 او 6 الصباح من كل يوم اذا كنت من محبي الخبز استبدله بالشعير بدلا من الخبز الابيض . الكميه نصف رغيف شعير وبياض بيضه وخيار .او نصف رغيف خبز + زبادي .عند الساعة 9 او 10 خذ خيار او برتقال سوف يساعدك كثير لاحتوى البرتقال او اليوسفي على نسبه عالية من الماء . اذا كنت لا تحب الحمضيات فبإمكانك اخذ أي فاكهه اخر بشرط ان لا تكون مانجوا او عنب .
-          الغداء : يجب ان يكون الغداء محتوي على كثير من البروتين لذلك كل سمك مشوي وابتعد عن السمك المقلي بالزيت او نصف دجاج مسلوق او مشوي بشرط ان تكون الصدر او شربة شوفان بالحليب . او الزبادي مع السلطه .  حاول الابتعاد عن الاطعمة المطبوخة بالزيت او السمن .
-          العشاء : ما تبقى من الغداء او سلطة وزبادي .
-          لا انصح بتناول البقوليات في وقت العشاء بل افضلها الصبح على ان تكون مطبوخة بدون زيت أي مغلية بالماء فقط وبالمكان تناولها مفرده او مع نصف رغيف شعير او خبز اسمر .
نصائح واحتياطات
-          لا تشرب قبل او بعد الاكل الا بربع ساعة ولا تشرب أي سوائل مع الطعام الا للضرورة وبكميات قليله بإمكانك تناول الخيار والبصل بدل من الماء وقت الطعام لأنه يعمل على ترطيب الفم  .
-          لا تنام بعد الاكل والشرب مباشرة ولكن بعد ان تتوقف عن الاكل بساعتين وعن الماء بربع ساعة على الاقل لان هذا يسبب الكرش.
-          اعمل فحوص دوريه كل شهرين للتأكد من نسبة الاملاح والفيتامينات في الدم .
-          اذا كنت تعاني من امراض لا تستخدم البرنامج الا بعد استشارة طبيبك .
-          لا تنام وقت الصبح او العصر ولا تسهر لفترات طويلة في الليل الا للضرورة .
-          قم وقت صلاة الفجر واحرص ان لا تنام بل اخرج استنشق نسيم الصبح الجميل .
-          تناول الشاي الاخضر بدلا من الاحمر والقهوة بشرط يكون بدون سكر .
-          لا تستخدم المحليات الصناعية الا للضرورة .
-          لا تشرب العصائر الطازجة وكل الفاكه بدلا من شربها الا عصير الجزر فقط .
-          ابتعد عن القلق والاشياء التي تجعلك متوتر قدر الامكان واذا لم تقدر حاول الخروج او اكل البرتقال والفاكهة .
-          اكثر من الخضروات والفواكه قدر الامكان .
-          اعمل فحص طبي قبل البدء بالبرنامج لتأكد من خلوك من الأمراض او نقص الفيتامينات الى اخرة ثم ابدا بشرب بعض الاعشاب الطبية كالمليساء  وغيرها اذا كنت تعاني من حرقه في البول وعسر في الهضم وذلك بنقعها في ماء مغلي وشرب قارورة يوميا لمدة اسبوع قبل البدء بالبرنامج والافضل تسال طبيب مختص بالحمية بواسطة الاعشاب الطبيعية وتجنب الادوية .
-          ابتعد عن الجبن المطبوخ واستبدله بالمالح فقط .
-          لا تأكل التونة الا بعد التخلص من الزيت وذلك بغسلها .
-          استبدل الزيوت بزيت الزيتون بشرط ان لا تطبخ بزيت الزيتون ولكن يوضع فوق الطعام وبكميات قليله .
-          ابتعد عن النشويات بشكل كامل والوجبات السريعة بكل انواعها .
-          الطبيخ اذا احببت الطبيخ في الغداء يجب ان لا يحوي بطاط فقط البامية والباذنجان والجزر وغيرها ويطبخ بدون زيت.
واهم نصيحة احذر من العطش واحذر من لا تعطش قد تكون الجملة متناقضة وسوف اوضحها كالاتي يعني لا تشرب بشكل كبير حتي ترتوي فلا تشرب اللترين من الماء ولكن اشرب الماء بشكل قليل حتي لا تظمئ وبفترات متقطعة حتي تنهي اللترين .



مع تمنياتي لكم بالتوفيق .

منير محسن 


الإبتساماتإخفاء