فوائد عائدة على الشركات Benefits to Organizations
· أنها منتشرة بشكل عالمي وتسهل عملية الوصول إلى العملاء أو الموردين في جميع أنحاء العالم.
· تكلفتها قليلة من حيث معالجة المعلومات وتخزينها وتوزيعها .
· تسهل حل المشاكل المعقدة التي بقيت دون حل .
· تحسين سلسلة التوريد للتقليل من التأخير وقوائم الجرد والتكلفة .
· تتميز بالتخصيص ، أي إمكانية عمل عروض مميزة لأفضل الزبائن تعاملاً مع الشركة.
· القدرة على الإبتكارعبر إستخدام نماذج الأعمال الجديدة التي تسهل الإبتكار وتمكن من إستخدام نماذج أعمال فريدة من نوعها.
· تكلفة التواصل أقل لأنها تعتمد على الإنترنت وهو أرخص من إستخدام الطرق التقليدية.
· نظام إدارة المشتريات فعّال فهو يوفر الوقت ويقلل التكاليف من خلال تمكين نظام إدارة المشتريات الإلكتروني.
· تطوير في خدمة العملاء والعلاقة المتبادلة بين الشركة والعميل عبر التواصل المباشر مع العميل.
· تُمكّن شركة صغيرة من منافسة شركة أخرى كبيرة وقد تتفوق عليها وذلك بإستخدام نماذج الأعمال المميزة التي توفرها والمتاحة عبرها.
· تساعد على إدارة المخزون بشكل أفضل فلا يحدث عجز أو فائض في المخزون.
· إنخفاض تكلفة توزيع المنتج ، فتسليم منتج عبر الإنترنت قد يكون أقل تكلفة بمقدار 90٪ .
فوائدة عائدة على الزبائن Benefits to Consumers
· حرية في إختيار وتصفح المنتجات أو إختيار البائع أو أسلوب الشراء والدفع .
· متواجدة في كل مكان وفي أي وقت .
· إمكانية تخصيص المنتجات بناءً على رغبة المستهلك .
· إمكانية المقارنة بين المنتجات وإختيار الأفضل.
· إنخفاض تكلفة القيمة المضافة أو إنعدامها .
· إمكانية الحصول على منتجات فريدة من خلال المزادات على الإنترنت .
فوائد عائدة على المجتمع Benefits to Society
· مكّنَت العمل من داخل المنزل مما ساهم في تقليل الإزدحام المروري .
· زادت الخدمات العامة المقدمة من خلال الحكومة الإلكترونية.
· تحسين الأمن الداخلي.
· تحسين مستوى المعيشة مما أدى إلى زيادة نسبة المشتريات بأقل تكلفة من السلع أو الخدمات .
المصدر wikipedia
المصدر wikipedia
الإبتساماتإخفاء