حقيقة الجن والمس



كثير منا يصدق السحرة والمشعوذين وحتي من يقولون عنهم مشايخ العلاج بالقران الكريم اولا كل هذا كذب وغير صحيح 
في هذا المقال احب اكتب عن السحر وعن الجن وحول هذا المعتقد 

البداية هل يدخل الجن البشر 
 في الوقع نشاهد كثير من المعالجين بالقران يقومون بضرب الشخص لاعتقادهم ان بداخلة شيطان لذا وهذا امر مضحك الشيطان ليس له سو الوسوسه لذلك لا يدخل جسم القران والقران قد ذكر ذلك في سورة البقرة 
قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (40قَالَ هَٰذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ (41إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ (42وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) .

اذا ابليس ليس له الا الوسوسه والاغواء فهوا لا يتحكم بالبشر ولكن يعمل على اغوائهم طيب قد يقول قال القران ذكر المس قال تعالى 

الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا ۗ وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا ۚ فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىٰ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَمَنْ عَادَ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (275)يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276)

قد يقول قائل مارايك في هذه الايه نقول له لا تفسر القران على هواك المس اشبه بالتنويم الايحائي والمسمى بشكل خاطئ التنويم المغناطيسي يعني المنوم يقوم باعطاء كلمات للشخص حتي يكون مركز معه وبالتالي يعمل على تنويمه . كذلك يفعل الشيطان عندما يجد شخص يسمع له فانه يقوم بتنويمه ايحائيا وكون الشيطان غير مرئي فانه بالوسواس يقوم بهذا العمل اسرع من المنوم الايحائي وهذا لن ينجح الا اذا كان الشخص يسمع له يعني كما ينصت الشخص للمنوم الايحائي لكي ينام ايضا الشخص ينصت للشيطان والحل هو عدم الانصات والاختلاء كثيرا .

لذلك لا يدخل الشيطان الجسم ولا صحة لذلك لانه كائن سيموت وليس بقزم يمكنه الدخول . الجن مخلوقات من نار البعض قد يفرق بين الجن والشيطان مع العلم انهم شي واحد الا ان الشيطان هو مطرود من رحمة الله  ومرجوم  يعني بالمختصر هم الجن الفاسقين الذين يكذبون ايات الله .

جسم الجن مكون خلاياء مخلوقة من الموجات الكهرومغناطيسية لنقل مجازا الاشعة تحت الحمراء نتيجة لتاثيرها الحراري على الجزيئيات المادية . لكن هم مكونين من خلاياء يتناسلون وياكلون ويشربون مثلنا تمام .

لذلك ليس لهم سلطان على البشر فلا يتحكمون بعقل الانسان ولا يسطرون على جسم الانسان الا على الغاوين وهم الذين يستجيبون للوسواس وهؤلا اما ضعفاء الشخصية او النفس او فجار وبالتالي ان كانوا فجار كانوا اتعباع للشياطين ينصحونهم بالوسواس فيتبعون واما اناس عاديين لكن لديهم اضطرابات نفسيه او ضعيفين الشخصية فيستموعون للشيطان وبعضهم يستجيب وينام ايحائيا وبالتالي يصبح الشيطان يتخبطه من المس وهذا هو المس لكن في النهاية الشخص نفسه قادر يقاوم كل هذه التغيرات الوهمية والمسمى بالسحر لان السحر هو وهم وايهام للشخص ليصدق ضواهر كاذبه وغير حقيقية .

اتمنى ان تكون قد استفتدتم من المقال واتمنى ان تعملوا اعجاب للمقال ليستفيد منه اخرون واتمنى ان اجد تعليقاتكم في مدونتي وصفحاتي على الشبكات الاجتماعية .


بقلم : منير محسن محمد


الإبتساماتإخفاء